الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضابط صاعقة في حرب أكتوبر يكشف سبب تسميتهم بـ"رجال المستحيل"

الرائد سمير نوح،
الرائد سمير نوح، احد ابطال حرب اكتوبر

قال الرائد سمير نوح، احد ابطال حرب اكتوبر، إنه كان من رجال الصاعقة البحرية في حرب اكتوبر 73، وكان ضمن فريق العمل بالقوة 39 قتال التي كانت مدربة على كل انواع فنون القتال، منوها إلى أن كان في تلك الفترة لم يتجاوز عمره الـ 22 سنة.

وتابع الرائد سمير نوح، خلال حواره في برنامج "انبوكس"، المذاع على قناة "صدى البلد"، بمناسبة احتفالات الذكرى 47 لنصر اكتوبر، ان هذه الحرب هي انتصار كبير للعالم العربي كله، موضحا سبب تسميتهم بـ"رجال المستحيل" لانهم لم يعرفوا المستحيل في اي شئ.

تحتفل مصر والقوات المسلحة، اليوم؛ بمرور 47 عامًا، على ذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، وتحرير سيناء من العدو الإسرائيلي، والتي قام باحتلالها عقب حرب 5 يونيو عام 1967، وقام المصريون طوال 6 سنوات، هي من الفترة 1967، حتى 1973، بالاستعداد لمعركة النصر المبين، والتي أنهت أسطورة الجيش الذي لا يقهر، الجيش الإسرائيلي، في السادس من أكتوبر عام 1973.

وعبر عشرات الآلاف من أبطال القوات المسلحة، في السادس من أكتوبر عام 1973، إلى الضفة الشرقية لقناة السويس، لاستعادة أغلى بقعة في الوطن وهي سيناء، واستعاد المصريون الأرض، واستعادوا معها كرامتهم واحترامهم للعالم، حيث تعد حرب أكتوبر المجيدة.

وتتميز سيناء بمكانتها الجغرافية وتاريخها الواسع حيث إنها المفتاح لموقع مصر العبقري في قلب العالم بقارته وحضارته، وهي محور الاتصال بين آسيا وأفريقيا بين الشرق والغرب.